top of page
Search

دليلك الإرشادي لعودة الموظفين لمقرات العمل خلال جائحة فايروس كوفيد-19


الدليل الإرشادي لعودة الموظفين إلى مقر ا
Download • 3.03MB
Return To Offices Guidelines After COVID
Download • 3.14MB

4 أدوات و مواقع تحتاجها لعمل دليلك الإرشادي الخاص


يوضح العرض التقديمي رحلة عودة الموظف إلى العمل انطلاقا من المنزل إلى مقر العمل، والعودة بأمان، مرورا بنقاط الاتصال داخل مرافق الشركة ووصولا إلى المكتب، حيث تم وضع المعايير لكل مرحلة لضمان تفعيل البروتوكولات اللازمة في كل نقطة اتصال لتقليل مخاطر الإصابة بفايروس كوفيد-19 بإذن الله


1- برنامج الباوربوينت:

برنامج غني عن التعريف PowerPoint هو برنامج عرض تم تطويره بواسطة مايكروسوفت. يتم تضمينه في مجموعة Office القياسية مع Microsoft Word و Excel. يسمح البرنامج للمستخدمين بإنشاء أي من عروض الشرائح التقديمية البسيطة إلى العروض المعقدة حقيقتا البرنامج يملك أساليب جدا واسعة و لكن سنتطرق فقط إلى واحدة من أبرز الخصائص التي تحتاجها في رسم المخطط الموضح أدناه.





2- حساب مجاني في موقع Pixlr:

هو خيار ممتاز للمحررين الذين يحتاجون إلى التنقل دون التضحية باستخدام أدوات التحرير القوية كلتي تقدمها برنامج فوتوشوب من شركة أدوبي. يمتاز بيكسلر بأنه برنامج عبر صفحة الويب أو بما يعرف بمصطلح (SaaS) بيكسلرعبارة عن تطبيق لتحرير الصور. يحتوي على أدوات ضبط الصورة مثل السطوع والتباين وتوازن الألوان والمرشحات بما في ذلك التمويه والتقطيع والنقوش والباستيل والنقش و العصا السحرية و حبل التحديد و غير ذلك الكثير. بشكل عام ، هناك 28 فلترًا مختلفًا يمكنك استخدامها في تعديل صورتك.







3- حساب مجاني في موقع : Flaticon


هو موقع لتنزيل الأيقونات يوفر آلاف الرموز المجانية للمستخدمين. كما يوحي الاسم فإن معظم الرموز الموجودة على هذا الموقع هي في شكل مسطح بتصميم بسيط. وفقًا لمطوري موقع الويب نفسه ، هناك حوالي 533,000 ألف رمز بصيغة فيكتور مفتوحة المصدر مجمعة في 10،005 حزم يتم تقديمها للزوار. معظمها مجاني بينما يحتاج القليل منها إلى اشتراك لتنزيلها. بالإضافة إلى الرموز المجانية ، هناك بعض الأدوات الإضافية مثل منشئ الأنماط التي تسمح بإنشاء أنماط مذهلة في غضون دقائق.



ما الذي يجعل موقع Flaticon مميز على الرغم من وجود العديد من المنافسين الذين يملكون قواعد بيانات للإيقونات:


أيقونات جميلة:

موافق أم لا ، فإن أفضل شيء يحتاجه معظم المستخدمين هو الجمال في الرموز. لن يقوم أحد بتنزيل تلك الرموز التي تبدو سيئة حتى لو كانت مجانية. عندما يتعلق الأمر بـ Flaticon ، فإن جميع أيقوناتهم تقريبًا (ربما جميعهم) تبدو رائعة و متناسقة. بدلاً من تلك التصميمات ثلاثية الأبعاد الضخمة ، يوفر هذا الموقع الرموز "المسطحة". والتي تتناسب مع أي احتياج.



مجانية:

معظم الرموز المدرجة في Flaticon مجانية للاستخدام.


قاعدة بيانات ضخمة:

يحتوي Flaticon على قاعدة بيانات ضخمة من الرموز المختلفة الموجودة في حزم الرموز المختلفة. للعثور على رمز ، كل ما عليك فعله هو ببساطة البحث عنه في مربع البحث أو العثور على حزمة الرموز المناسبة. يحتوي على جميع الرموز التي تحتاجها من أجهزة الكمبيوترإلى اللافتات الإرشادية. لن تضطر أبدًا إلى استخدام موقع ويب آخر


السهولة في الاستخدام:

على عكس العديد من مواقع تنزيل الأيقونات الأخرى التي تتطلب العديد من الخطوات لتنزيل رمز ، فإن الموقع لديه واحدة من أبسط الطرق. كل ما عليك فعله هو العثور على الرمز والضغط عليها واختيار التنسيق ، واختيار الحجم. و سيتم تنزيل الرمز على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بالتسجيل للحصول على حساب مجاني ، فيمكنك إنشاء مجموعات الأيقونات الخاصة بك وتنزيلها جميعًا مرة واحدة. ولكن سيكون للمستخدمين عدد محدود من التنزيلات الجميل بذكرأنه يمكنك أختيار لون الأيقونات قبل التحميل.


إنشاء أنماط للخلفيات:

يمكنك إنشاء أنماط مخصصة باستخدام الرموز الموجودة على موقع الويب. من السهل جدًا استخدام منشئ النمط الذي يوفره موقع الويب. ألق نظرة على الفيديو الموضح أعلاه لفهم

مدى سهولة إنشاء أنماط مذهلة في غضون دقائق.








4- حساب في موقع Shutterstock:


يقدم Shutterstock منصة على الإنترنت تمكن مستخدميه من العثور على الصورالمناسبة لإخراج عمل فني بشكل محترف

شاترستوك هو مثل وسيط أو وسيط يتعامل مع المشترين من جهة والمساهمين في الجانب الآخر. المشترون هم الأشخاص الذين يحتاجون إلى وسائط لمواقع الويب والإعلانات والحملات والشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك للترويج لأعمالهم المساهمون هم الأشخاص الذين ينتجون المحتوى الذي يحتاجه المشترون.


يجب على المشاركين اجتياز اختبار أساسي من أجل تقديم عملهم للبيع - Shutterstock لديهم معاييرهم الخاصة للجودة ، لذلك يمكنهم قبول أو رفض صورك.

بمجرد قبولها ، يتم نشرها وتكون متاحة للشراء (اتفاقية ترخيص / نوع من الإيجار مثل فترة زمنية محددة) تقوم Shutterstock بتخزين هذه المنتجات وتنظيمها وترويجها ، وبالتالي فإنها تحصل على جزء كبير من عملية البيع ، يمكنك بالطبع إنشاء منصة خاصة بك لعرض تصاميمك الخاصك ولكن القليل جدًا من المشترين سيجدونك.


ختاما اشكر فريق الموارد البشرية بمجموعة باسمح على إطلاق النسخة الأولى  إذا أستفدت من المدونة, أرجو النشر والمشاركة, فبدعمك نستمر بنشر المعرفة 🖤

bottom of page